دواء امبرازول (Omeprazole) الدواء القاتل بصمت - ALYAKEEN جريدة اليقين الإلكترونية

عاجل

ALYAKEEN جريدة اليقين الإلكترونية

محترفون في خدمتكم ننقل لكم الحقائق المثبتة على مدار اليوم

إعلان

بانر 728X90

الأحد، 12 أغسطس 2018

دواء امبرازول (Omeprazole) الدواء القاتل بصمت



مشاكل الجهاز الهضمي والمعدة تصيب الملايين من الناس كل عام. بدلا من الذهاب إلى جذر المشكلة (التي غالبا ما تكون الإجهاد) ، يصف الأطباء بعض الأدوية التي لا تعالج الا الأعراض. هذه الأدوية تدمر الجراثيم المعوية المفيدة للجهاز الهضمي ، والتي يمكن أن تتركك بلا حماية ضد ظروف معينة وتسبب مجموعة متنوعة من المشاكل.

لحرقة المعدة، يصف العديد من الأطباء اليوم أدوية في فئةIPP (مثبطات مضخة البروتون) (inhibiteurs de la pompe à protons)

للأسف يتعمد العديد من الأطباء بالتضليل حول مخاطر هذه الأدوية، وذلك بامر من بعض شركات الأدوية التي تسعى فقط إلى جني الأرباح. وفي كل مرة تذهب إلى الطبيب لاضطراب في المعدة، فمن المؤكد أنه سوف يصف لك هذه الأدوية باعتبارها حامية المعدة.
ولكن وفقا لدراسات حديثة، فهي ضارة للغاية بصحتنا! 

وهذه قائمة من الآثار الجانبية السلبية للأدوية المثبطة لمضخة البروتون (IPP):

  • فقر الدم
  • القلق
  • الاكتئاب
  • فقدان سريع للكالسيوم من الجسم ، والذي يمكن أن يخلق حالة تعرف باسم هشاشة العظام أو متلازمة العظام الهشة ، حيث يكون الشخص عرضة بسهولة للكسور.
  • الالتهاب الرئوي
  • مرض كلوي مزمن
  • أضرار بالجهاز العصبي المركزي
  • استنزاف خلايا الدم الحمراء
  • مشاكل في الجهاز التنفسي
  • الام بالعضلات
  • الخرف والمشاكل العصبية الأخرى
  • إمكانية الموت المبكر

وفقاً لدراسة حديثة، قام الباحثون بفحص السجلات الطبية لأكثر من 275،000 مستخدم لـ IPP وما يقرب من 75،000 شخص أخذوا فئة أخرى من العقاقير تعرف باسم حاصرات H2 ، لتقليل حمض المعدة .

النتائج
أظهرت النتائج أن العقاقير IPP يمكن أن تسبب نقص بفيتامين B12 ونقص المغنيسيوم في ما يقرب من 65٪ من الناس الذين يأخذون العقاقير بشكل منتظم. 
كما ان تناول هذه الادوية على المدى الطويل يمكن أن يتسبب في مشاكل خطيرة، ويمكن حتى أن تكون قاتلة.
يقول مؤلف الدراسة ، الدكتور زياد العلي ، وهو أستاذ مساعد في الطب بجامعة الطب في واشنطن بالولايات المتحدة الأمريكية ، إنه على الرغم من الكم الهائل من البيانات المأخوذة في الاعتبار ، إلا أن النتيجة كانت هي نفسها. هناك خطر متزايد يمكن ان يكون قاتل لمستعملي ال IPP.
 يقول "يعتقد الناس أن ال IPP آمنة للغاية لأنه من السهل الحصول عليها ، ولكن هناك مخاطر حقيقية من تناول هذه الأدوية ، خاصة عندما تكون لفترات طويلة الامد. إذا كنت في حاجة ماسة لاخذ ال IPP ، فسوف اتناوله. لكنني لن أتناوله إذا لم أكن في حاجة إليه حقًا.

اليكم الان وصفة طبيعية لمعالجة حرقة المعدة


بدلاً من استعمال العقاقير ، أخبر طبيبك أنك تريد علاج مشكلتك بشكل طبيعي. هناك العديد من البدائل الطبيعية والفعالة للغاية التي يمكن أن تتغلب على حرقة  مثل: الزنجبيل والعسل والليمون!

وهذه مكونات الوصفة الطبيعية

  • 3 أكواب من الماء
  • 5 صم من جذور الزنجبيل الطازج
  • نصف ليمونة
  • ملعقة عسل حر

الطريقة

ابرش جذور الزنجبيل ، واعصر نصف الليمون ، صب 3 أكواب من الماء في وعاء ، ثم اضف العسل وعصير الليمون وجذور الزنجبيل المبشور. امزج المكونات جيدا ووضعها في زجاجة  في الثلاجة. ثم اشرب كوب من هذا المشروب للاستمتاع بمزاياه 

 

فوائد المكونات  


  • وفقا لعدة دراسات فان الزنجبيل يعزز إفراز الصفراء، ويحفز نشاط الأنزيمات في الجهاز الهضمي، ويخفف اضطرابات الجهاز الهضمي، ويخفف من الغازات المعوية ومن الحرقة.
  • يمنح الليمون الجسم دفعة في عملية الهضم للقضاء على الأعراض المؤلمة. تتشابه الإنزيمات الموجودة في الليمون مع تلك الموجودة في العصارات الهضمية ، لذا فإن المعدة تلاحظ اختلافًا طفيفًا بين الاثنين وتستأنف مهامها الهضمية.
  • تشير الأبحاث إلى أن العسل يمكن أن يكون فعالاً في استئصال عدوى الملوية البوابية ، التي يمكن أن تسبب قرحة المعدة ، بالإضافة إلى تأثيرها على ارتجاع المعدة.

تحذيرات :

الزنجبيل لا ينصح به لمرضى السكري والنساء الحوامل والمرضعات.
لا ينصح بالليمون للأشخاص الذين لديهم حساسية الحمضيات ، أو اضطرابات الكلى أو الصفراء.

وصفة أخرى وربما الأفضل: خذ كوبًا من الماء مع ملعقة صغيرة من بيكاربونات الصودا عندما تعاني من حرقة المعدة ، والبيكربونات له الفضل في تهدئ الحروق

المصدر :

هناك 6 تعليقات:

  1. دخنا معكم أيها الأطباء . بعضهم يقول ان استعمال الامبرازول آمن ، والبعض الآخر يجعل منه عدوا... أما وصفتك ياسيدي فهي تزيد حرقة المعدة بعد أن جربتها ...الزنجبيل + الليمون ..مثل الأسيد على جلد الأنسان ، جربوها يا اخوتي وستخرجون بنفس النتيجة ...شفانا وشفاكم الله .

    ردحذف
  2. والله أنا شخصيا أصبحت حائرا البعض يقول أن مثبطات الحموضة خطيرة والبعض يقول مفيذة وللأسف لانعرف من نتبع بالنسبة الزنجبيل هو مفيذ اما الحامض لا يمكن إستعمال من طرف أصحاب قرحة المعدة لأنه يزيد الأمور سوئا

    ردحذف
  3. اشارك الاخوين صاحب التعليقين عن ان الزنجبيل مضافا اليه الليمون يخرب المعدة ويزيد من حرقتها ،كلامهما صحيح ، مائة في المائة ، فاسالوا مجربا ولا تسألوا طبيبا .

    ردحذف
  4. صارلي ثلاث سنوات وانا اتناول اوميبرازول وحاولت ان اتجنبه لكن للاسف لم اقدر لان ارتجاع المرئ عندي يأذيني اتناول حبة واحدة باليوم من التاثيرات لاحظت انتفاخ للبطن بصورة مستمرة وصداع واعراض هظمية اخرى كالغثيان والامساك ولكن لا حلول اخرى.

    ردحذف
  5. يا اخواني انتم استخدو واجسام هي الي بترد عليكم وبتلاحظو
    عصبية او اكتئاب او وجع عظام او وجع بطن و...و...و...مافي داعي تستنو الدكتور يقلكم ...تلاحظو هذه الاعراض توقفو عن الادوية وابحثو عن البديل ...كل الادوية مليانة اضرار جانبية واوقات اضرار مميتة...

    ردحذف